اتقان العزل اقوي شركات عوازل بالمملكة العربية السعودية

Comments · 251 Views

تقع اتقان العزل للعزل في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية، وهي من الشركات الرائدة في مجال العزل، والتي تسعى لتقديم أفضل خدمات العزل للمواطنين سواء في ال

شركة عزل فوم مائي حراري بجازان اتقان العزل

 

أين تقع اتقان العزل؟

 

تقع اتقان العزل للعزل في مدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية، وهي من الشركات الرائدة في مجال العزل، والتي تسعى لتقديم أفضل خدمات العزل للمواطنين سواء في المنازل، أو في الشركات، أو في المحال التجارية، على يد أمهر العمال والموظفين المؤهلين وذوي الخبرة في عمليات العزل المختلفة. 

 

ما هي أنواع عزل الفوم؟ 

 

عزل اسطح ايبوكسي بالرياض

تستخدم شركة عزل فوم مائي حراري بجازان عزل الفوم الذي ينقسم إلى نوعين، وهما: 

 

الخلية المفتوحة هي النسخة الأرخص، وهي أفضل في حجب الضوضاء، بينما تكون الخلية المغلقة كثيفة، وتعمل بشكل أفضل في منع الهواء والماء من اختراق الجدران، ويميل عزل الخلية المفتوحة إلى أن يكون أكثر إسفنجية، بسبب الهواء الذي يدخل الخلايا، ويكون عزل الخلية المغلقة أكثر صلابة وصلابة، وواحدة من أكبر فوائد عزل الفوم هو المتانة التي يضيفها إلى هيكل المنزل، ونظرًا لأن رغوة الفوم تملأ الشقوق، فإنها تحمي المكان الأعلى بالمنزل من الماء، حتى لو اقتلعت العاصفة السطح.

 

ما هو الفوم؟ 

 

الفوم الذي تستخدمه شركة عزل فوم مائي حراري بجازان هو عبارة عن منتج خفيف الوزن، ومفتوح الخلايا يستخدم عادةً للعزل والترشيح والتوسيد، وبشكل عام هذه المواد الخلوية منخفضة الكثافة تسمح بحركة الهواء عبر بنية الخلية، وبالإضافة إلى التطبيقات القديمة للفوم التقليدي، فقد تم تطوير رغاوي عالية الكثافة لتطبيقات منع تسرب السوائل، في المقابل سيكون لمنتجات الفوم عالية الكثافة تركيز أعلى. 

 

ما هي أنواع العزل في شركة عزل فوم مائي حراري بجازان؟ 

 

تقدم اتقان العزل أنواع مختلفة من العزل وهي كالآتي: 

 

  1. العزل الخلوي: تتكون العوازل الخلوية من خلايا فردية صغيرة إما مترابطة أو مختومة من بعضها البعض لتشكيل بنية خلوية، وقد يشتمل الزجاج والبلاستيك والمطاط على المادة الأساسية، ويتم استخدام مجموعة متنوعة من عوامل الفوم، وغالبًا ما يتم تصنيف العزل الخلوي على أنه إما خلية مفتوحة (الخلايا متصلة ببعضها البعض)، أو خلية مغلقة (خلايا مختومة من بعضها البعض)، وبشكل عام تعتبر المواد التي تحتوي على أكثر من 90٪ من محتوى الخلية المغلقة مواد خلايا مغلقة.

 

  1. العزل الليفي: تتكون العوازل الليفية من ألياف ذات قطر صغير تقسم حيز الهواء بدقة، وقد تكون الألياف عضوية أو غير عضوية، وتكون عادة (ولكن ليس دائمًا) متماسكة معًا بواسطة مادة رابطة، وتشمل الألياف غير العضوية النموذجية الزجاج والصوف الصخري وألومينا سيليكا، ويتم تصنيف العوازل الليفية أيضًا على أنها عازلة من الصوف أو المنسوجات، وتتكون العوازل القائمة على النسيج من ألياف وخيوط منسوجة وغير منسوجة، ويتم تزويد هذه المواد أحيانًا بطبقات أو مركبات لخصائص محددة (على سبيل المثال ، مقاومة الطقس والمقاومة الكيميائية)

 

  1. العزل العاكس: تضاف العوازل والمعالجات العاكسة للأسطح لتقليل انبعاث الموجة الطويلة، وبالتالي تقليل انتقال الحرارة المشعة إلى السطح أو منه، وتتكون بعض أنظمة العزل العاكسة من عدة صفائح رفيعة متوازية أو متباعدة لتقليل نقل الحرارة بالحمل الحراري، وغالبًا ما يتم استخدام السترات الواقية من الرصاص والواجهات مع مواد العزل الأخرى، وهناك مادة أخرى يشار إليها أحيانًا باسم الطلاءات أو الدهانات العازلة للحرارة وهي متاحة للاستخدام في الأنابيب والقنوات والخزانات. 

 

ما هي فوائد عزل الفوم؟ 

 

يوفر نظام العزل الذي تقدمه شركة عزل فوم مائي حراري بجازان المصمم والمركب بشكل صحيح فوائد فورية وطويلة الأجل، وهي كالآتي: 

 

  1. يحمي العزل موظفيك ومعداتك ونظامك وميزانيتك.

 

  1. توفير الطاقة: العزل يقلل من تكاليف الطاقة، حيث يقلل نظام العزل المصمم والمركب بشكل صحيح من الحاجة إلى الطاقة على الفور ويؤدي إلى توفير كبير في الأنابيب الساخنة والأسطح، ويمكن تقليل فقد الحرارة بحوالي 20 مرة. 

 

  1. عائد هائل على الاستثمار: العزل هو استرداد سريع حيث أن انخفاض تكلفة الطاقة يعني تحسين عائد الاستثمار، ويمكن أن تكون إضافة العزل أكثر الوسائل فعالية من حيث التكلفة لتقليل تكاليف التشغيل والصيانة لمنشأة صناعية أو مبنى تجاري، ويعتبر العزل هو أحد التقنيات القليلة التي يعتبر فيها مردود الاستثمار أكثر من مقبول مقارنة بالعديد من المعدات الأخرى أو مشتريات الصيانة، فإذا تم الحفاظ على النظام المعزول، فإن المدخرات من الاستثمار تستمر طوال عمر المنشأة، ففي الواقع فإن عدم العزل بشكل صحيح يكلف أكثر، وغالبًا ما يتم دفع تكاليف العزل من خلال ميزانية الصيانة

 

  1. التحكم في التكثيف بالعزل: يتحكم العزل بمانع بخار جيد في التكثيف، ويحد من التآكل على الأنابيب الباردة والقنوات، والمبردات، ومصارف السقف، ولكن هناك حاجة إلى سماكة كافية للحفاظ على درجة حرارة السطح أعلى من درجة حرارة الهواء المحيط، ومنع أضرار الرطوبة المكلفة لمواد البناء، ومنع نمو العفن، وتقليل تكاليف الطاقة لتشغيل المبردات ومعدات التبريد.

 

كيف يساعد عزل الفوم في التحكم في التكثيف؟

 

يساعد عزل الفوم الذي تقدمه شركة عزل فوم مائي حراري بجازان، عندما تعمل الأنابيب والمعدات في درجات حرارة أقل من الهواء المحيط، فإن الرطوبة في الهواء سوف تتكثف أو تتجمد على سطح العزل أو داخله، أو على سطح الأنبوب البارد، ما لم يكن النظام محميًا بسماكة كافية وبواسطة مثبطات بخار مناسبة، فيمكن أن يصبح العزل رطبًا، مما يتسبب في التآكل، ويصبح العزل غير فعال، لذا يعد تحديد سماكة عزل كافية، مع نظام فعال لمثبط البخار أكثر الوسائل فعالية لتوفير نظام للتحكم في التكثيف على سطح الغشاء، وداخل نظام العزل في الأنابيب الباردة، والقنوات والمبردات ومصارف الأسطح.  

 

ما هي أهمية عزل الفوم في حماية البيئة؟ 

 

  1. تعمل شركة عزل فوم مائي حراري بجازان على توفير أنواع عزل تعمل على حماية البيئة عن طريق الآتي:

 

  1. تقليل انبعاثات الملوثات، واستخدام نظام جيد التصميم ومعزول للحد من غازات الاحتباس الحراري. 

 

  1. يقلل العزل من استهلاك الطاقة، مما يعني أنه يتم حرق وقود أحفوري أقل لإنتاج تلك الطاقة، وهذا بدوره يقلل من كمية الغازات الملوثة مثل ثاني أكسيد الكربون، وثاني أكسيد الكبريت المنبعثة في الغلاف الجوي، لأن ثاني أكسيد الكربون هو أحد الغازات الدفيئة الرئيسية التي تساهم في الاحتباس الحراري، وثاني أكسيد الكبريت هو المكون الرئيسي للمطر الحمضي.

 

  1. بالنظر إلى كمية الطاقة التي يتم تقليلها عن طريق استخدام العزل، وحقيقة أن لدينا الآن أدوات لحساب أرقام تقليل الانبعاثات باستخدام العزل، فإن تقليل الانبعاثات يعد ميزة كبيرة للعزل في البيئة الخضراء اليوم.

 

أيضاً يحمي النظام المصمم جيدًا والمعزول الذي تقدمه اتقان العزل الأفراد من خلال:

 

  1. خفض درجات حرارة السطح الساخنة، ومنع الحروق العرضية.

 

  1. يعد عزل الفوم الحراري أحد أكثر الوسائل فعالية لحماية العمال من الحروق الناتجة عن ملامسة الأنابيب، والمعدات الساخنة، أو شديدة البرودة.  

 

  1. بالنسبة للأسطح الساخنة على وجه الخصوص، يقلل العزل من درجة حرارة سطح الأنابيب، أو المعدات إلى مستوى أكثر أمانًا، مما يؤدي إلى زيادة سلامة العمال وتجنب تعطل العمال بسبب الإصابة.  

 

  1. باستخدام أدوات المواصفات الحالية، من السهل جدًا حساب سماكة العزل اللازمة، لرفع درجة حرارة سطح الأنابيب والمعدات إلى مستويات آمنة.

 

  1. بالإضافة إلى مزايا السلامة للعزل، تأخذ اتقان العزل سلامة مواقع العمل على محمل الجد، وتسعى جاهدة لتلبية أعلى المعايير لحماية موظفيها.

 

  1. يساعد العزل أيضاً على توفير الحماية من الحرائق في أنظمة الحماية من الحرائق، ومجاري الشحوم والهواء، وفي القنوات، والكابلات الكهربائية، والاتصالات.

 

  1. يعطي العزل الذي يغطي تكييف الهواء المكشوف، وخطوط السباكة مظهرًا نهائيًا للمبنى.

 

  1. التحكم في الضوضاء مع العزل: يساعد النظام المعزول جيدًا على تقليل مستويات الضوضاء من خلال امتصاص الصوت المنبعث.

Comments